كما للحروب أبو الحسن للضراط فلان ! لا تدخل إلا بالكمامات !
إحدى كرامات الخليفة عمر !
جاء في كتاب عيون الأخبار المؤلف بن قتيبة الدينوري المجلد الأول ص 267 ط دار الكتب المصرية بالقاهرة قال المدائني :بينا عمر بن الخطاب على المنبر إذ أحس من نفسه بريح خرجت منه , فقال : أيها الناس أني قد ميلت بين أن أخافكم في الله وبين أن أخاف الله فيكم ، فكان أن أخاف الله فيكم أحب الله إلي, ألا وأني قد فسوت ، وهأنذا انزل لأعيد الوضوء )(1)
من المكتبة الشاملة
https://shamela.ws/book/23790/372
توثيق ذلك ( وثيقة ) :
https://www.youtube.com/watch?v=xnxrhkFMi0s&feature=emb_title
وقد وجدت هذه الرواية في بعض نسخ البخاري .... يا عيني على الصراحة العمرية هذا وقتك يا رجل ... للشدات رجالها ! كان من الأولى أن لا يهتك الرجل حرمة نفسه فيستأذن بقول حدث طارئ أو سأعيد وضوئي دون الإشارة الصريحة ! هم أرادوا مدحه فذموه وإلا أين حرمة المكان )المسجد ، منبر النبي الأعظم ) وأين حرمة نفسه ... أليس كذلك؟
أعجبتني مداخلة الأخ الفاضل علي في منتدى الحوار الإسلامي فأحببت أن أنقلها(( أحسنت...واللطيف أن هذه الرواية رويت في كتاب "عيون الأخبار"..فإذا كانت هذه من عيون أخبارهم فعلى هذه فقس ما سواها!! وأعجبتني مداخلة الأخ الفاضل الطبيب النفساني في منتدى الميزان : أكيد خاف أن تنتشر الرائحة لذلك اعترف ...كان السلفية في منتدى يا حسين يعدون هذه الحادثة من كرامات عمر !
تورط الوهابية بالرواية !
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=53126
الحذيفي جرى له ما جرى لصاحبه في الصلاة
https://www.youtube.com/watch?v=pIXay0-khYE&feature=emb_title
ـــــــــــــــ الهامش ـــــــــــــ
1ـ وأدب الدنيا والدين المؤلف: أبو الحسن علي بن محمد بن محمد بن حبيب البصري البغدادي، الشهير بالماوردي (المتوفى: 450هـ) الناشر: دار مكتبة الحياة الطبعة: بدون طبعة تاريخ النشر: 1986م عدد الأجزاء: 1 (ص: 106) وفي بعض الطبعات ص 95 الباب الثالث: ( رُبَّمَا أَحَسَّ ذُو الْفَضْلِ مِنْ نَفْسِهِ مَيْلًا إلَى الْمُرَاءَاةِ ، فَبَعَثَهُ الْفَضْلُ عَلَى هَتْكِ مَا نَازَعَتْهُ النَّفْسُ مِنْ الْمُرَاءَاةِ فَكَانَ ذَلِكَ أَبْلَغَ فِي فَضْلِهِ ، كَاَلَّذِي حُكِيَ عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّهُ أَحَسَّ عَلَى الْمِنْبَرِ بِرِيحٍ خَرَجَتْ مِنْهُ ، فَقَالَ : أَيُّهَا النَّاسُ إنِّي قَدْ مَثَلْت بَيْنَ أَنْ أَخَافَكُمْ فِي اللَّهِ تَعَالَى ، وَبَيْنَ أَنْ أَخَافَ اللَّهَ فِيكُمْ ، فَكَانَ أَنْ أَخَافَ اللَّهَ فِيكُمْ أَحَبَّ إلَيَّ أَلَا وَإِنِّي قَدْ فَسَوْتُ ، وَهَا أَنَا نَازِلٌ أُعِيدُ الْوُضُوءَ )
توثيق ذلك من موقعهم :
https://shamela.ws/book/765/92
مَقَاصِدُ المُكَلفينَ فيمَا يُتعَبَّدُ به لِرَبِّ العَالمين المؤلف: عمر بن سليمان بن عبد الله الأشقر العتيبي أصل هذا الكتاب: رسالة دكتوراة من جامعة الأزهر الناشر: مكتبة الفلاح، الكويت الطبعة: الأولى، 1401 هـ - 1981 م عدد الأجزاء: 1 (ص: 467)
https://shamela.ws/book/97808/440#p1
فصل الخطاب في الزهد والرقائق والآداب المؤلف : محمد نصر الدين محمد عويضة عدد الأجزاء: 10 أعده للشاملة/ الغريب الشهري [الكتاب مرقم آليا] (9/ 187، بترقيم الشاملة آليا) ( وَرُبَّمَا أَحَسَّ ذُو الْفَضْلِ مِنْ نَفْسِهِ مَيْلاً إلَى الْمُرَاءَاةِ، فَبَعَثَهُ الْفَضْلُ عَلَى هَتْكِ مَا نَازَعَتْهُ النَّفْسُ مِنْ الْمُرَاءَاةِ فَكَانَ ذَلِكَ أَبْلَغَ فِي فَضْلِهِ، كَاَلَّذِي حُكِيَ عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رضي الله عنه أَنَّهُ أَحَسَّ عَلَى الْمِنْبَرِ بِرِيحٍ خَرَجَتْ مِنْهُ، فَقَالَ: أَيُّهَا النَّاسُ إنِّي قَدْ مَثَلْت بَيْنَ أَنْ أَخَافَكُمْ فِي اللَّهِ تَعَالَى، وَبَيْنَ أَنْ أَخَافَ اللَّهَ فِيكُمْ، فَكَانَ أَنْ أَخَافَ اللَّهَ فِيكُمْ أَحَبَّ إلَيَّ إلا وَإِنِّي قَدْ فَسَوْتُ، وَهَا أَنَا نَازِلٌ أُعِيدُ الْوُضُوءَ. فَكَانَ ذَلِكَ مِنْهُ زَجْرًا لِنَفْسِهِ لِتَكُفَّ عَنْ نِزَاعِهَا إلَى مِثْلِهِ).
توثيق ذلك من موقعهم:
https://shamela.ws/book/36375/5570
أسد الله الغالب
الطعون السلفية الحقيرة جدا في عائشة من كتب السنة والسلفية ! من أجلها طردت من كل غرف السلفية ؟ https://forums.alkafeel.net/node/1041605 يمثل لحال عائشة وحفصة مع النبي الأعظم بامرأة نبي الله نوح ولوط ! https://forums.alkafeel.net/node/1039361 لماذا مثل النبي الأعظم لعائشة وحفصة بصواحب يوسف يا بخاري! https://forums.alkafeel.net/node/1041339 ابن الزبير يريد أن يحجر على عائشة ، عائشة تصر على التقرب إلى الله بالمعصية ! https://forums.alkafeel.net/node/1039062 هل قضي على حرمة الاختلاط برضاع الكبير ؟! رضاع https://forums.alkafeel.net/node/1041192 يا عائشة لا تكوني فاحشة متفحشة فإن الله لا يحب الفاحش المتفحش! https://forums.alkafeel.net/node/1040718 عائشة تكشف من جسدها من السرة فما فوق ومن الركبة فما نزل https://asdullalhalghaleb.blogspot.com/2025/06/1-176-42-320.html ما حكم من يدعو على السيدة عائشة بقطع يديها ؟! https://forums.alkafeel.net/node/1040514 بأي مبرر شرعي لم تحتجب عائشة عن عبد غيرها ؟! ومع ذلك يدعي السنة والسلفية حبها والدفاع عنها ! https://forums.alkafeel.net/node/1041364 لا يجوز ه...
تعليقات
إرسال تعليق