من الممثل له بالبعير هنا ؟! هل تؤيد التمثيل له بالبعير ؟!
صحيح البخاري المؤلف: أبو عبد الله
محمد بن إسماعيل البخاري الجعفي المحقق: د. مصطفى ديب البغا الناشر: (دار ابن
كثير، دار اليمامة) – دمشق الطبعة: الخامسة، (5/ 1953) كِتَاب النِّكَاحِ، بَاب:
نِكَاحِ الْأَبْكَارِح4789 - حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ:
حَدَّثَنِي أَخِي، عَنْ سُلَيْمَانَ، عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ: قُلْتُ يَا رَسُولَ
اللَّهِ، أَرَأَيْتَ لَوْ نَزَلْتَ وَادِيًا وَفِيهِ شَجَرَةٌ قَدْ أُكِلَ
مِنْهَا، وَوَجَدْتَ شَجَرًا لَمْ يُؤْكَلْ مِنْهَا، فِي أَيِّهَا كُنْتَ تُرْتِعُ
بَعِيرَكَ؟ قَالَ: (فِي التي لَمْ يُرْتَعْ مِنْهَا). تَعْنِي أَنَّ رَسُولَ
اللَّهِ صلى الله عليه وسلم لَمْ يَتَزَوَّجْ بِكْرًا غَيْرَهَا).
توثيق لذلك من موقع المكتبة الشاملة السلفي :
https://shamela.ws/book/735/7665
مثلت عائشة لزوجات النبي الأعظم
بالشجر الذي أكل منها الأباعر ( الأزواج ) الذين سبقوا النبي الأعظم فالزواجات هن
الشجر وأزواجهن الأباعر ...ثم مثلت لنفسه بالشجرة التي لم يؤكل منها ومثلت للنبي
الأعظم .... الممثل له بالبعير هنا من؟
الخلاصة : تمثل للنبي الأعظم
والصحابة بالأباعر !
أم أن المقصود الصورة متكاملة وهي
من باب التمثيل ...لا أنهم أباعر ...ولا يراد به المعنى الحرفي المستفاد من
الألفاظ وكذا الحال في رواية البعوضة وهذا أحد أجوبتنا الحلية للرواية الضعيفة
المتهالكة ( البعوضة )
بحث: أسد الله
الغالب
تعليقات
إرسال تعليق