بحث
في ( علي مع القرآن والقرآن مع علي وكونه مع الحق والحق معه يدور معه حيثما دار
وأن طاعة الوصي هي عين طاعة النبي التي هي عين طاعة الله )
: https://shamela.ws/book/2266/4919 المستدرك [ جزء 3 - صفحة 130
] ح4617( أخبرنا أبو أحمد محمد بن محمد الشيباني من أصل كتابه ثنا علي بن سعيد
بن بشير الرازي بمصر ثنا الحسن بن حماد الحضرمي ثنا يحيى بن يعلي ثنا بسام
الصيرفي عن الحسن بن عمرو الفقيمي عن معاوية بن ثعلبة عن أبي ذر رضي الله عنه
قال : قال رسول الله صلى
الله عليه و سلم : من أطاعني فقد أطاع الله و من عصاني فقد عصي الله و من أطاع
عليا فقد أطاعني و من عصي عليا فقد عصاني هذا حديث صحيح
الإسناد و لم يخرجاه تعليق الذهبي قي التلخيص: صحيح).
فيض القدير [ جزء 4 - صفحة 18 ]
و [ جزء 4 - صفحة 356 ] ( علي مع القرآن والقرآن مع علي لن يتفرقا حتى يردا في القيامة (
علي الحوض ) وهذا كان أعلم الناس بتفسيره [ ص 357 ] قال المولى خسرو الرمي عندما
قال القاضي إنه جمع في تفسيره ما بلغه عن عظماء الصحابة أراد بعظمائهم عليا وابن
عباس والعبادلة وأبي وزيد . قال : وصدرهم علي حتى قال ابن عباس : ما أخذت من
تفسيره فعن علي )
تاريخ مدينة دمشق، وذكر
فضلها وتسمية من حلها من الأماثل أو اجتاز بنواحيها من وارديها وأهلها المؤلف:
أبو القاسم علي بن الحسن ابن هبة الله بن عبد الله الشافعي المعروف بابن عساكر
(499 هـ - 571 هـ) دراسة وتحقيق: محب الدين أبو سعيد عمر بن غرامة العمروي
الناشر: دار الفكر للطباعة والنشر والتوزيع [ جزء 20 - صفحة 361 ] فقال سعد أما إذا أبيت فإني سمعت رسول الله ( صلى الله عليه وسلم
) يقول لعلي أنت مع الحق والحق معك حيث ما دار قال فقال معاوية لتأتيني على هذا
ببينة قال فقال سعد هذه أم سلمة تشهد على رسول الله ( صلى الله عليه وسلم )
فقاموا جميعا فدخلوا على أم سلمة فقالوا يا أم المؤمنين إن الأكاذيب قد كثرت على
رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) وهذا سعد يذكر عن النبي ( صلى الله عليه وسلم
) ما لم نسمعه أنه قال يعني لعلي أنت مع الحق والحق معك حيث ما دار فقالت أم
سلمة في بيتي هذا قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) لعلي قال فقال معاوية
لسعد يا أبا إسحاق ما كنت ألوم الآن إذ سمعت هذا مع من رسول الله ( صلى الله
عليه وسلم ) وجلست عن علي لو سمعت هذا من رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) لكنت
خادما لعلي حتى أموت)و[ جزء 30 - صفحة 63 ] و[ جزء 42 -
صفحة 448 ] وتاريخ دمشق[ جزء 44 - صفحة 139 ]و[ جزء 67 - صفحة 311 ] روح المعاني في تفسير القرآن
العظيم والسبع المثاني المؤلف : محمود الألوسي أبو الفضل الناشر : دار إحياء
التراث العربي – بيروت عدد الأجزاء : 30 [ جزء 4 - صفحة 18 ] وأخرج أحمد عن زيد
بن ثابت قال : قال رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم : إني تارك فيكم خليفتين كتاب الله عزوجل ممدود ما بين السماء والأرض
وعترتي أهل بيتي وإنهما لن يفترقا حتى يردا على الحوض وورد بمعنى ذلك أخبار
كثيرة روح المعاني[ جزء 22 - صفحة 16
] وأنت تعلم أن ظاهر ما صح من قوله صلى الله تعالى عليه وسلم : إني تارك فيكم خليفتين وفي روايةثقلين كتاب الله حبل ممدود ما بين
السماء والأرض وعترتي أهل بيتي وإنهما لن يفترقا حتى يردا على الحوض يقتضي أن
النساء المطهرات غير داخلات في أهل البيت الذين هم أحد الثقلين لأن عترة الرجل
كما في الصحاح نسله ورهطه الأدنون ؤأهل بيتي في الحديث الظاهر أنه بيان له أو
بدل منه بدل كل من كل وعلى التقديرين يكون متحدا معه فحيث لم تدخل النساء في
الأول لم تدخل في الثاني الصواعق المحرقة [
جزء 2 - صفحة 438 ] وأخرج الترمذي وقال حسن غريب أنه قال إني
تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أحدهما أعظم من الآخر كتاب الله عز وجل
حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي ولن يفترقا حتى يردا علي الحوض
فانظروا كيف تخلفوني فيهما وأخرجه أحمد في مسنده بمعناه ولفظه إني أوشك أن أدعى
فأجيب وإني تارك فيكم الثقلين كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي
أهل بيتي وإن اللطيف الخبير أخبرني أنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض فانظروا
بم تخلفوني فيهما وسنده لا بأس به). مسند البزار المنشور باسم البحر الزخار المؤلف: أبو بكر أحمد بن
عمرو بن عبد الخالق بن خلاد بن عبيد الله العتكي المعروف بالبزار المحقق: محفوظ
الرحمن زين الله ، عادل بن سعد ، صبري عبد الخالق الشافعي الناشر: مكتبة العلوم
والحكم - المدينة المنورة الطبعة:
الأولى [ جزء 3 - صفحة 51 ] ح 806 ( رحم
الله عليا اللهم ادر الحق معه حيث دار).
كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال المؤلف : علي بن حسام الدين المتقي الهندي الناشر : مؤسسة الرسالة
- بيروت 1989 م [ جزء 11 - صفحة 918 ] ح 32973 ( من أطاعني فقد أطاع الله عز وجل ومن عصاني فقد عصى الله ومن أطاع
عليا فقد أطاعني ومن عصى عليا فقد عصاني ( ك - عن أبي ذر) وتاريخ دمشق[ جزء 42 - صفحة 270 ] و[ جزء 42 -
صفحة 307 ] |
|
الطعون السلفية الحقيرة جدا في عائشة من كتب السنة والسلفية ! من أجلها طردت من كل غرف السلفية ؟ https://forums.alkafeel.net/node/1041605 يمثل لحال عائشة وحفصة مع النبي الأعظم بامرأة نبي الله نوح ولوط ! https://forums.alkafeel.net/node/1039361 لماذا مثل النبي الأعظم لعائشة وحفصة بصواحب يوسف يا بخاري! https://forums.alkafeel.net/node/1041339 ابن الزبير يريد أن يحجر على عائشة ، عائشة تصر على التقرب إلى الله بالمعصية ! https://forums.alkafeel.net/node/1039062 هل قضي على حرمة الاختلاط برضاع الكبير ؟! رضاع https://forums.alkafeel.net/node/1041192 يا عائشة لا تكوني فاحشة متفحشة فإن الله لا يحب الفاحش المتفحش! https://forums.alkafeel.net/node/1040718 عائشة تكشف من جسدها من السرة فما فوق ومن الركبة فما نزل https://asdullalhalghaleb.blogspot.com/2025/06/1-176-42-320.html ما حكم من يدعو على السيدة عائشة بقطع يديها ؟! https://forums.alkafeel.net/node/1040514 بأي مبرر شرعي لم تحتجب عائشة عن عبد غيرها ؟! ومع ذلك يدعي السنة والسلفية حبها والدفاع عنها ! https://forums.alkafeel.net/node/1041364 لا يجوز ه...
تعليقات
إرسال تعليق