ابن تيمية يقر بأن النبي الأعظم ينفع الناس ويقضي لهم حوائجهم وهو في قبره وأن مثل ذلك قد وقع كثيرا ...والاستجابة ليس منحصرة بالنبي الأعظم
اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم المؤلف : أحمد بن عبد الحليم بن تيمية الحراني أبو العباس الناشر : مطبعة السنة المحمدية – القاهرة الطبعة الثانية ، 1369 تحقيق : محمد حامد الفقي عدد الأجزاء : 1 - (1 / 373)(ولا يدخل في هذا الباب ما يروى من أن قوما سمعوا رد السلام من قبر النبي صلى الله عليه و سلم أو قبور غيره من الصالحين وأن سعيد بن المسيب كان يسمع الأذان من القبر ليالي الحرة ونحو ذلك فهذا كله حق ليس مما نحن فيه والأمر أجل من ذلك وأعظم كذلك سؤال بعضهم للنبي صلى الله عليه و سلم أو لغيره من أمته حاجته فتقضى له فإن هذا قد وقع كثيرا وليس هو مما نحن فيه وعليك أن تعلم أن إجابة النبي صلى الله عليه و سلم أو غيره لهؤلاء السائلين ليس مما يدل على استحباب السؤال فإنه هو القائل صلى الله عليه و سلم إن أحدكم ليسألني مسألة فأعطيه إياها فيخرج بها يتأبطها نارا فقالوا يا رسول الله فلم تعطيهم قال يأبون إلا أن يسألوني ويأبى الله لي البخل وأكثر هؤلاء السائلين الملحين لما هم فيه من الحال لو لم يجابوا لاضطرب إيمانهم كما أن السائلين له في الحياة كانوا كذلك وفيهم من أجيب وأمر بالخروج من المدينة فهذا القدر إذا وقع يكون كرامة لصاحب القبر أما أنه يدل على حسن حال السائل فلا فرق بين هذا وهذا )(1)
توثيق الكلام من وقعهم :
http://islamport.com/w/tym/Web/3202/...E1%E4%C8%ED%22
فالنبي الأعظم عند ابن تيمية يستجيب كثيرا للسائلين ويقضي حوائجهم وهو في قبره ...ولكن أرجع هذا الأمر في الإجابة إلى ...حتى لا يضطرب إيمان السائلين ...وهذا من المضحكات فإن كانت الاستغاثة شرك فالنبي الأعظم أعان على الشرك ؟ والله عز وجل سهل له وأعانه ليضلل الناس ويعلمهم الشرك ؟! هذا كما لا يخفى لا يعقل ... لكن هناك من يقبل بذلك ممن حرم العقل ( ابن تيمية والوهابية ) وفي النهاية لنا ما روى من أن النبي الأعظم كثير الاستجابة في قبره للسائلين قاضيا لحوائجهم وله ما رأى من علة ذلك !
ــــــــــــــ الهامش ــــــــــــــــ
1ـ الانتصار لحزب الله الموحدين والرد على المجادل عن المشركين المؤلف: عبد الله بن عبد الرحمن بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن عبد الله بن سلطان بن خميس الملقب بـ"أبابطين" المحقق: الوليد بن عبد الرحمن الفريان الناشر: دار طيبة للنشر والتوزيع- الرياض- المملكة العربية السعودية (ص40) ولمعات التنقيح في شرح مشكاة المصابيح المؤلف: عبد الحق بن سيف الدين بن سعد اللَّه البخاري الدِّهلوي الحنفي «المولود بدهلي في الهند تحقيق وتعليق: الأستاذ الدكتور تقي الدين الندوي الناشر: دار النوادر، دمشق – سوريا الطبعة: الأولى (4/ 216) وتأسيس التقديس في كشف تلبيس داود بن جرجيس المؤلف: عبد الله بن عبد الرحمن بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن عبد الله بن سلطان بن خميس الملقب بـ"أبابطين" المحقق: عبد السلام بن برجس العبد الكريم الناشر: مؤسسة الرسالة الطبعة: الطبعة الأولى (ص139) و منهاج التأسيس والتقديس في كشف شبهات داود بن جرجيس المؤلف: عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن بن محمد بن عبد الوهاب آل الشيخ الناشر: دار الهداية للطبع والنشر والترجمة ص139) و منهاج التأسيس والتقديس في كشف شبهات داود بن جرجيس المؤلف: عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن بن محمد بن عبد الوهاب آل الشيخ الناشر: دار الهداية للطبع والنشر والترجمة (ص168)
تابع لكتابات وبحوث أسد الله الغالب
يتبع :
الطعون السلفية الحقيرة جدا في عائشة من كتب السنة والسلفية ! من أجلها طردت من كل غرف السلفية ؟ https://forums.alkafeel.net/node/1041605 يمثل لحال عائشة وحفصة مع النبي الأعظم بامرأة نبي الله نوح ولوط ! https://forums.alkafeel.net/node/1039361 لماذا مثل النبي الأعظم لعائشة وحفصة بصواحب يوسف يا بخاري! https://forums.alkafeel.net/node/1041339 ابن الزبير يريد أن يحجر على عائشة ، عائشة تصر على التقرب إلى الله بالمعصية ! https://forums.alkafeel.net/node/1039062 هل قضي على حرمة الاختلاط برضاع الكبير ؟! رضاع https://forums.alkafeel.net/node/1041192 يا عائشة لا تكوني فاحشة متفحشة فإن الله لا يحب الفاحش المتفحش! https://forums.alkafeel.net/node/1040718 عائشة تكشف من جسدها من السرة فما فوق ومن الركبة فما نزل https://asdullalhalghaleb.blogspot.com/2025/06/1-176-42-320.html ما حكم من يدعو على السيدة عائشة بقطع يديها ؟! https://forums.alkafeel.net/node/1040514 بأي مبرر شرعي لم تحتجب عائشة عن عبد غيرها ؟! ومع ذلك يدعي السنة والسلفية حبها والدفاع عنها ! https://forums.alkafeel.net/node/1041364 لا يجوز ه...
تعليقات
إرسال تعليق